صحف العالم: النظام السوري يعتقل شقيق زعيم القاعدة
    السبت 5 يناير / كانون الثاني 2013 - 08:52
    زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -
    تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، السبت، عددا من القضايا الإقليمية الساخنة، جاء في مقدمتها الأنباء عن إعتقال السلطات السورية شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف الفلسطيني والمسيرات المؤيدة لحركة فتح في غزة.

    ذا اندبندنت:

    أشارت الصحيفة البريطانية في إصداراتها إلى الملف السوري وقضية اعتقال السلطات السورية لمحمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، عند محاولته الدخول إلى الأراضي السورية من الحدود الجنوبية للبلاد.

    ونقلت الصحيفة على لسان بعض الثوار السوريين قولهم إن محمد الظواهري كان في مهمة إنسانية لإيصال المعونات إلى بعض المناطق المتضررة، حيث أنه طالب بإقامة هدنة فعلية لإيصال هذه المعونات.

    وألقت الصحيفة الضوء على أن النظام السوري في حال ثبت بالفعل أنه تمكن من القبض على محمد الظواهري سيقوم باستغلال هذه الصورة التي من شأنها أن تدعم فكرة أن الثورة السورية تم الاستيلاء عليها من قبل الإرهابيين.

    واشنطن بوست:

    تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف الفلسطيني والمسيرات التي جابت قطاع غزة، الجمعة، احتفالا بالذكرى الـ 48 لتأسيس حركة فتح، وذلك للمرة الأولى منذ سيطرة حركة حماس على القطاع في العام 2007.

    وبينت الصحيفة أن سماح حركة حماس لمثل هذه المسيرات المؤيدة لحركة فتح تعتبر مؤشرا لذوبان الهوة بين الحركتين، حيث حظيت حركة حماس بشعبية في الضفة الغربية بعد إطلاق صواريخها على المناطق الإسرائيلية في الحرب الأخيرة في الوقت الذي حظيت حركة فتح بتأييد كبير وخصوصا في غزة بعد الخطوة الأخيرة لها في الأمم المتحدة والحصول على اعتراف دولي بفلسطين كدولة غير عضو بصفة مراقب.

    ذا غارديان:

    أبرزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الملف السوري، وشح الإمدادات الغربية للثوار السوريين، من قبل الدول الغربية والعربية التي تعهدت بتقديم الدعم للمقاتلين، في الوقت الذي لا يظهر في الأفق أية بوادر في زيادة الدعم أو التسليح للقوى المعارضة.

    ونقلت الصحيفة على لسان أحد رجال الأعمال الذين قاموا بتزويد ودعم الثوار منذ 22 شهرا منذ قيام الثورة: "الإمدادات بدأت بالتناقص، وتقتصر حاليا على بعض الشخصيات الفردية في تقديم هذا الدعم."
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media