المالكي: نتطلع لأسس راسخة في العلاقات مع بريطانيا
    الأربعاء 13 فبراير / شباط 2013 - 21:12
    المالكي خلال لقاءه وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط اليستر بيرت
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، عن الاتفاق مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط اليستر بيرت على تشكيل لجنة وزارية لتذليل العقبات التي تعترض تطوير العلاقات بين البلدين، فيما أبدى ترحيبه بأية مبادرة من شأنها الارتقاء بتلك العلاقات وتوسيع التعاون في مجالات السياسية والاقتصادية والاستثمار.

    وقال المالكي في بيان صدر، اليوم، عقب استقباله في مكتبه وفداً بريطانيا برئاسة وزير الدولة  لشؤون الشرق الاوسط اليستر بيرت، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إنه "تم بحث تطوير العلاقات الثنائية الى جانب بحث قضايا المنطقة والأزمة في سوريا"، معرباً عن أمله في "إيجاد أسس راسخة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين".

    كما جدد المالكي "موقف العراق الذي كان وما يزال مع الحل السلمي والحوار لتجنيب سوريا المزيد من الدمار".

    من جهته قال الوزير البريطاني، وفقا للبيان، "اننا نشارككم الرغبة في تطوير العلاقات ونثمن صراحتكم ووضوح رؤيتكم ومواقفكم"، مشيرا الى "زيادة عدد الزيارات للمسؤولين البريطانيين في الاشهر الماضية كونها تشكل دليل حرص الجانب البريطاني على تعزيز العلاقات الثنائية".

    وأضاف وزير الدولة  لشؤون الشرق الاوسط اليستر بيرت "أننا نتطلع الى التعاون في المجالات الامنية وتبادل المعلومات والتسليح والتدريب ومراقبة الحدود". 
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media