الحل النيابية : الدولة العراقية مستقلة ﻻ تحتاج وصاية السلطان العثماني
    الثلاثاء 11 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 16:14
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بغداد - عدت كتلة الحل النيابية المنظوية في إتحاد القوى العراقية تهجمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاوزاً مرفوضاً على سيادة الدولة العراقية وتدخلا سافراً بشؤونها الداخلية .

    وأكد النائب محمد الكربولي رئيس كتلة الحل النيابية ؛ أن إستمرار التصريحات العدوانية التركية المستفزة ضد الحكومة العراقية المنتخبة من الشعب يمثل أنتهاكآ صارخاً للقوانين الدولية وتجاوزاً صريحاُ لمبادئ حسن الجوار وخروجاً متعمداً على أسس العلاقات الثنائية بين البلدين .

    وأضاف الكربولي ؛ نحن في لجنة اﻷمن والدفاع النيابية نرفض رفضاً قاطعاً مشاركة القوات التركية في عمليات تحرير الموصل مالم توافق الحكومة العراقية على هذة المشاركة .

    وشدد النائب الكربولي ؛ أن الحكومة العراقية أدرى بمن تحتاج مشاركتهم في عمليات تحرير الموصل ، ولن نسمح أن تفرض تركيا أو غيرها شروطها او وصايتها على الحكومة والقوات المسلحة العراقية ، كما لن نقبل بمشاركة أي من الفصائل المسلحة المنظوية داخل هيئة الحشد الشعبي والتي سجلت إنتهاكات بمشاركاتها في عمليات تحرير جرف الصخر وتكريت و الرمادي وأخرها الفلوجة .

    وحثت كتلة الحل النيابية ؛ الحكومة التركية على تفعيل لغة الحوار للحفاظ على المصالح التركية في العراق ، وإعتماد الوسائل الدبلوماسية للخروج من اﻷزمة الحالية بعيداً عن لغة التهديد والوعيد ، وأحتراماً لمبدأ حسن الجوار
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media