فوائد مذهلة للشوكولاته
    الأربعاء 17 يناير / كانون الثاني 2018 - 12:44
    [[article_title_text]]
    تتميّز الشوكولاتة بفوائد صحية كثيرة بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة القوية والعديد من العناصر الغذائية الأساسية والحديد والكالسيوم والفيتامينات (A)، (B1)، (C)، (D) و (E). وهي من بين العديد من العناصر الغذائية التي يمكننا الحصول عليها وتساعد على البقاء في صحة جيدة. 

    بالنسبة للمرأة، تُعتبر الشوكولاتة مصدراً صحيًّا لها على الصعيدين الجسدي والنفسي. تعرّفي على فوائدها التي لا تحصى في هذا المقال.
    اكتشفوا فوائد الهندباء البرية للجهاز الهضمي!

    1-أكدت دراسة حديثة أن الشوكولاتة من أكثر الأطعمة شهيّة عند النساء، وهي تحتوي على المغنيسيوم الذي غالباً ما يكون منخفض خلال أيام الدورة الشهرية. لذلك يُعتقد أن الرغبة في تناول الشوكولاتة في هذه الفترة هو اتجاه فطري من الجسم لاكتساب هذا المعدن.

    2-تساعد الشوكولاتة جسم المرأة على العمل بشكل منتظم وصحي، ولتتمكني من تناولها دون اكتساب سعرات حرارية كبيرة تزيد من وزنك، عليكِ اختيار الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة قليلة جدًا من السكر. لذلك ننصحك بالبحث عن الشوكولاتة الغامقة، قليلة السكر، لتستمتعي بمذاقها الرائع دون اكتساب الوزن.

    3-تحفّز هرمون الأندورفين والموادّ الكيميائية في الدماغ المسؤولة عن استرخاء وهدوء المرأة.كما تخفّف الآلام وتحمي من الجلطة القلبية.

    4-الى ذلك، تحفز الشوكولاتة المزاج العام للجسم وتزيد من هرمون السعادة، ما يدفع المرأة الى تناولها بكميات كبيرة يوميًا . ويعود السبب الى احتوائها على نسبة من الفينيثيلامين وهذا ما يؤثر على مزاج الدماغ في حالة عدم تناول الشوكولاتة.

    5-المزج بين النكهة، الملمس والمذاق يجعل أكل الشوكولا أمراً ممتعًا عند المرأة. لذلك، تذكري أن كلفة شراء الشوكولاتة أرخص من الخضوع لأيّ علاج ولا تتطلب منك حجز موعد.

    المصدر: السومرية نيوز
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media