الحكمة يعلق على عدم دعوته لاجتماع الفتح وسائرون ويؤكد: التواجد الامريكي جمعهما
    السبت 9 فبراير / شباط 2019 - 09:04
    [[article_title_text]]
    النائب عن تيار الحكمة الوطني، جاسم خماط
    (بغداد اليوم)  بغداد - رأى النائب عن تيار الحكمة الوطني، جاسم خماط، السبت (9 شباط 2019)، أن تحالفي الفتح وسائرون اجتمعوا نتيجة وجود مشتركات بينهما ومن اهمها رفض الوجود الامريكي في العراق.

    وقال خماط في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدم تبليغ الحكمة وباقي الكتل الاخرى لحضور الاجتماع امر متروك للمعنيين في الاجتماع لتوضيح ذلك".

    وأضاف، أن "هناك مشتركات بين الطرفين اولها رفض التواجد الامريكي وهو العامل الاساسي الذي جمعهم على طاولة واحدة"، مبينا أن "المجتمعين طرحوا ايضا مشكلة تفعيل اللجان وتوزيعها على مقاسات الكتل السياسية".

    وكان تحالفا الاصلاح والبناء قد عقدا اجتماعا، ظهر الثلاثاء (08 شباط 2019)، برئاسة زعيم تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس وفد سائرون نصار الربيعي، اتفقا خلاله على "تشكيل لجنتين لحل الخلافات بينهما، وانهاء التواجد الاميركي في العراق".

    ودعا العامري، خلال الاجتماع الى "لتشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات بين تحالفي الاصلاح والبناء"، محذراً "من فشل سياسي قد يحدث في العراق".

    وطرح رئيس تحالف الفتح "فكرة لاقت قبول سائرون دعا فيها الى تشكيل لجنتين لجنتين لحل الخلافات وانهاء التواجد الاميركي في العراق عبر تشريع قانوني".

    وبدوره، أبدى نصار الربيعي "دعمه لمقترح العامري"، مؤكداً ان سائرون "يدعم العمل المشترك مع الفتح وتحالف البناء لتنسيق المواقف وحل الخلافات الراهنة".

    وشدد رئيس وفد تحالف سائرون في الاجتماع على "ضرورة تشكيل لحنة مشتركة بين تحالفي البناء والاصلاح لتسوية الخلافات"
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media