مصدر إيراني يكشف موعد لقاء روحاني بالسيستاني.. هذه تفاصيل زيارته لكربلاء والنجف
    الثلاثاء 12 مارس / أذار 2019 - 17:53
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف مصدر إيراني مطلع، الثلاثاء 2019، جدول اللقاءات للرئيس الإيراني حسن روحاني التي سيجريها في محافظتي كربلاء والنجف، فيما بين أنه سيلتقي بالمرجع الديني علي السيستاني.

    وقال المصدر، لـ"بغداد اليوم"، إن "الرئيس الإيراني حسن روحاني توجه الى محافظة كربلاء، وسيشارك في الساعة الرابعة والنصف، بلقاء مع زعماء عشائر الفرات الأوسط"، مبينا أن "زوجته والوفد المرافق له وصلوا الى كربلاء".

    وفيما يخص لقائه بمراجع الدين، أوضح المصدر أن، "زيارة روحاني الى المراجع الدينية سوف تبدأ يوم غد، وسيلتقي خلالها بالمرجع الديني علي السيستاني".

    وكان روحاني قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي، الاثنين (11 اذار 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية تستمر (3) ايام، وكان في استقباله وزير التجارة محمد هاشم العاني.

    بعدها إستقبل رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاثنين (11 اذار 2019)، روحاني، في قصر السلام بالعاصمة بغداد، فيما التقى برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، والبرلمان محمد الحلبوسي.

    وجرى التاكيد خلال لقاء روحاني باغلب الزعماء السياسيين، على تعزيز التعاون الثنائي بين ايران والعراق والاوضاع السياسية والعامة في العراق والمنطقة.

    وكان روحاني قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي، الاثنين (11 اذار 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية تستمر (3) ايام، وكان في استقباله وزير التجارة محمد هاشم العاني.

    وافتتح رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مع الرئيس الايراني حسن روحاني، الاثنين، الملتقى الاقتصادي والتجاري لرجال الأعمال.

    ووقعت الحكومتان العراقية والإيرانية، مذكرات تفاهم في عدة مجالات، بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الإيراني حسن روحاني.

    وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان، إن "عددا من مذكرات التفاهم في مجالات النفط والتجارة والصحة والنقل لإنشاء سكك الحديد بين البصرة والشلامجة، ومذكرة لمنح تأشيرات الدخول والتسهيلات لرجال الاعمال والمستثمرين، جرى توقيعها في بغداد، مساء اليوم، (بين العراق وايران)".

    وأضاف البيان، أن توقيع تلك المذكرات جاء "في ختام جلسة المباحثات المشتركة بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس جمهورية ايران الاسلامية حسن روحاني".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media