رغم نفي النصر.. قيادي بالدعوة: المالكي والعبادي سيخوضان الانتخابات المحلية بقائمة واحدة!
    الأحد 14 أبريل / نيسان 2019 - 20:38
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد حزب الدعوة الاسلامية، الأحد (14 نيسان 2019)، خوض امين عام الحزب نوري المالكي والقيادي فيه حيدر العبادي انتخابات مجالس المحافظات بقائمة واحدة.

    وقال قيادي في الحزب، طلب عدم ذكر اسمه، لـ (بغداد اليوم): "يوجد قرار من حزب الدعوة بان المالكي والعبادي يدخلان انتخابات مجالس المحافظات بقائمة واحدة، لكن الطرفين اجلا الموضوع ولا يريدان الاعلان هذا الأمر الآن".

    وأضاف القيادي، أن "المالكي والعبادي رحبا بهذا القرار، وهذه فكرة وقرار من الحزب الدعوة"، متوقعاً "أن يتحقق هذا القرار، ونرى المالكي والعبادي بقائمة واحدة خلال الانتخابات المقبلة".

    وكان ائتلاف النصر، بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، قد نفى السبت (13 نيسان 2019)، نيته للاندماج مع ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

    وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي يؤكد فيه ائتلاف النصر انفتاحه على جميع الكتل السياسية، فانه ينفي في ذات الوقت الانباء التي تتحدث عن نيته الاندماج مع اي كتلة سياسية لخوض الانتخابات المحلية القادمة، ويؤكد انّ خياراته مفتوحة وتتحدد وفق مقتضيات المرحلة ومصالح البلاد".

    وأضاف السنيد أن "موقفنا من كتلة دولة القانون ليس اندماجا او ائتلافا واحدا، بل تعاونا وتنسيقا في الملفات البرلمانية، وهي حالة طبيعية تجري مع كتلة دولة القانون وغيرها".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media