مكافحة الارهاب في كردستان تنشر صوراً للمتهم بقتل نائب القنصل التركي .. وتنفي إعتقاله
    الخميس 18 يوليو / تموز 2019 - 21:50
    [[article_title_text]]
    مظلوم داغ مواليد 1992 من ديار بكر التركية المتهم بقتل الدبلوماسين الأتراك في أربيل يوم أمس
    (بغداد اليوم) أربيل - نفى جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، الخميس (18 تموز 2019)، القبض على المتهم بقضية قتل الدبلوماسيين الاتراك في اربيل.

    ودعا الجهاز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "المواطنين الذين يمتلكون معلومات عن المدعو (مظلوم داغ) تولد 1992 كردي الاصل من ديار بكر/ تركيا والمتهم بقضية قتل الدبلوماسيين في اربيل بتبليغ الجهات المختصة لغرض القبض عليه".

    واشار الى أن "المعلومات التي نشرت بخصوص اعتقاله عارية عن الصحة".

    وأصدرت حكومة إقليم كردستان، يوم الاربعاء 17 تموز 2019، بياناً بشأن مقتل دبلوماسي تركي في اربيل، فيما أكدت اجراء تحقيقات جديّة، لاعتقال المهاجمين.

    ودانت حكومة الإقليم، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، "العمل الإجرامي الذي حدث ظهر اليوم في أحد مطاعم أربيل، وأسفر عن فقدان موظف في القنصلية التركية وأحد المواطنين حياتهما وإصابة موظف آخر".

    وتقدمت حكومة اقليم كردستان، بـ"التعازي لذوي الضحايا، ومشاطرهم الأحزان"، مشيرة إلى أنه "نطمئن الجميع بأن الجهات المختصة في إقليم كردستان تجري التحقيقات والمتابعة الجدية من أجل اعتقال المنفذين وفرض العقوبات القانونية بحقهم، ولن يُسمح بأي شكل من الأشكال بزعزعة أمن الإقليم واستقراره".

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أدان، الاربعاء، الهجوم الذي استهدف موظفين من القنصلية التركية بأربيل، في اقليم كردستان.

    وقال أردوغان في حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "أدين الاعتداء التعسفي على موظفينا القنصليين في أربيل. أتمنى رحمه الله لموظفنا الذي استشهد في الهجوم".

    وأضاف: "نحن نواصل جهودنا مع السلطات العراقية والسلطات المحلية لضمان العثور على مرتكبي الهجوم بسرعة".

    وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد أدانت ايضاً الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل، مؤكدة تحركها للوقوف على تفاصيل الحادث.

    وقال المتحدث باسم الخارجية، أحمد الصحاف، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه: "ندين الحادث الذي طال دبلوماسياً تركياً في أربيل ومعه مرافقاً عراقياً وجريح واحد"، مؤكداً "استمرار الخارجية بالتنسيق مع الجهات الرسمية للوقوف على تفاصيل الحادث".

    وكان مصدر أمني بإقليم كردستان، أفاد في وقت سابق من الاربعاء (17 تموز 2019)، بمقتل ثلاثة موظفين  يعملون بالقنصلية التركية بأربيل في هجوم مسلح.

    وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ثلاثة موظفين يعملون في القنصلية التركية بأربيل قتلوا بإطلاق نار من قبل شخص مجهول، داخل أحد المطاعم  قرب مقر القنصلية"، مبيناً أن "احد الاشخاص المقتولين هو نائب القنصل التركي".

    وأضاف المصدر، أن "الحادث اعقبته اشتباكات بين قوات الأسايش ومسلحين مجهولين في عينكاوا، اعقبه اغلاق الطريق الرابط بين اربيل وقضاء مخمور".

    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media