الحوثيون يعلنون شن هجمات على قاعدة الملك خالد السعودية
    السبت 20 يوليو / تموز 2019 - 13:55
    [[article_title_text]]
    طائرة مسيرة تابعة للحوثيين - أرشيف -
    صنعاء (RT) - أعلنت "جماعة أنصار الله الحوثية"، صباح اليوم السبت، تنفيذ عملية هجومية بطائرات مسيرة استهدفت رادارات ومواقع عسكرية مهمة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، جنوبي السعودية.
      
    وأوضح المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، في بيان "أن سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات "قاصف 2k"، استهدفت رادارات ومواقع عسكرية مهمة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

    وأكد سريع أن الطائرات أصابت أهدافها بدقة، مشيرا إلى أن عدد غارات التحالف العربي خلال الـ12 ساعة الماضية، بلغ 25 غارة جوية.

    وشدد على أن هذه العملية "تأتي في إطار الرد على التحالف وحصاره المستمر للشعب اليمني.

    من جهتها، أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، أنها اعترضت وأسقطت طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في أبها، جنوبي المملكة.

    وصرح المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقها "أنصار الله" من محافظة عمران اليمنية باتجاه مدينة أبها.

    وأكد المالكي أنه في الوقت الذي يستمر فيه الحوثيون بالعبث والمحاولات الفاشلة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كافة الإجراءات الصارمة لشل وتحييد كافة القدرات العدائية لهم ضمن القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

    وفجر اليوم، أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، أنه بدأ عملية نوعية لضرب أهداف عسكرية "مشروعة" في محافظة صنعاء.

    وصرح المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة نفذت فجر اليوم عملية عسكرية لتدمير 5 مواقع دفاع جوي، وموقع تخزين صواريخ بالستية في محافظة صنعاء.

    المصدر: RT
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media