عضو بالأمن النيابية يتحدث عن مخازن عتاد بالمناطق السكنية: غير تابعة للقوات الأمنية والحشد!
    الثلاثاء 13 أغسطس / آب 2019 - 18:05
    [[article_title_text]]
    عضو لجنة الامن والدفاع، النائب عدنان فيحان
    (بغداد اليوم) بغداد - تحدث عضو لجنة الامن والدفاع، النائب عدنان فيحان، الثلاثاء (13 آب 2019) عن وجود مخازن أسلحة غير تابعة للقوات الأمنية في المناطق السكنية.

    وقال فيحان، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "انفجار اكداس الاعتدة، حالة مكررة، والآراء حول أسبابها متضاربة، فهناك جهات تتحدث عن كون هذه الانفجارات تأتي بفعل فاعل، أو قصف طائرات مسيرة، أو خروقات، أو قصف بالهاونات".

    وأشار الى "وجود معسكرات ومخازن اعتدة، تابعة لجهات لم تُجرَد حتى الآن ضمن الحشد الشعبي، أو القوات الأمنية"، دون ذكر اسم الجهات.

    ويرى أن "هذا الأمر يتطلب عملا دؤوبا لحصرها تحت اشراف الجهات الامنية المتخصصة"، مطالبا بـ"جردها وتحديد مناطقها، واخراجها من المناطق السكنية، ووضعها تحت اشراف الجهات الأمنية".

    ونبه على أن "أدلة حادثة معسكر الصقر موجودة، ولكن يتم التكتم عليها، وهذا يتطلب لجانا تحقيقية متخصصة باشراف من القائد العام للقوات المسلحة (عادل عبد المهدي) للوقوف على الحادثة ومعالجتها".

    وفي وقت سابق من اليوم، أصدر القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، توجيها عاجلاً يخص مخازن العتاد، على خلفية انفجار كدس للعتاد في معسكر "صقر"، جنوبي بغداد.

    وأمر عبد المهدي: بـ"متابعة حالة المواطن الذي استشهد نتيجة سقوط المقذوفات وتقديم التعويضات اللازمة لعائلته، حيث تم حصر الاضرار بما في ذلك الاضرار المدنية تمهيدا للتعامل معها".

    ووجه "باستكمال التحقيقات لمعرفة اسباب الحادث، كما أصدر التوجيهات بوضع ترتيبات متكاملة لكافة المعسكرات ومخازن القوات المسلحة من حيث اجراءات السلامة ومواقعها لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة".

    وأشاد، "بدور القوات المسلحة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والدفاع المدني لتفانيهم وعملهم الذي نجح مع فجر يوم الثلاثاء باخماد الحرائق ومنع انتشار النيران وانطلاق المقذوفات والسيطرة على الوضع بشكل تام".

    وانفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر صقر في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع  دويها في العاصمة.

    وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف بدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "حصيلة حادثة انفجار كدس للعتاد، ارتفعت الى وفاة شخص واصابة 29 آخرين بجروح".

    وأعلنت مديرية الدفاع المدني، نجاح فرقها باخماد حرائق مستودعات معسكر صقر في منطقة الرشيد جنوبي بغداد فجر الثلاثاء 13 اب 2019.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media