توقيف ضابط و5 منتسبين إثر حادثة قتل سجينين في ديالى والشرطة تعد بكشف الحقائق
    الأثنين 9 سبتمبر / أيلول 2019 - 16:21
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) ديالى - اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، توقيف ضابط و5 من منتسبيها على خلفية مقتل سجينين بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة.

    وقال الناطق باسم القيادة العميد غالب العطية في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي أصدر اوامر فورية بتوقيف ضابط و5 منتسبين يمثلون مفرزة أمنية تعرضت إلى هجوم مسلح قرب تقاطع ابو جسرة (30كم شمال شرق بعقوبة) يوم امس، اثناء نقلها سجناء من بعقوبة إلى المقدادية وقُتل على إثره اثنين من السجناء".

    وأضاف العطية، ان "عملية التوقيف جاءت من أجل بدء التحقيق في الحادثة بعد تشكيل فريق مختص لتعقب الجناة وبيان حقيقة ماحدث للرأي العام"، مؤكدا ان "اللواء العبادي يشرف بشكل مباشر على ملف التحقيق للوصول إلى حقيقة ما حدث".

    وأشار، إلى ان "السجينين اللذين قتلا في الهجوم أحدهما مدان بالإرهاب، والآخر قيد المحاكمة في دعاوى مختلفة"، مؤكدا ان "اللواء العبادي يشرف بشكل مباشر على ملف التحقيق للوصول إلى حقيقة ما حدث، ولن تتهاون قيادة شرطة ديالى في تعقب الجناة".

    وهاجم مسلحون مجهولون، يوم أمس، دورية للشرطة قرب تقاطع "أبو جسرة" شمال شرق بعقوبة، بينما كانت تنقل سجناء إلى مدينة المقدادية، ما أسفر عن مقتل سجينين اثنين، ثم لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media