مجلس البصرة: البرلمان يتحمل تبعات عدم التحاق العيداني به إن كان الأمر مخالفة قانونية
    الأربعاء 18 سبتمبر / أيلول 2019 - 17:39
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) البصرة - كشف رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، الاربعاء (18 ايلول 2019)، موقف المجلس من المحافظ، اسعد العيداني، بشأن عضويته في مجلس النواب، واستمراره بإدارة المحافظة.

    وقال البزوني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المجلس يتعامل مع العيداني كمحافظ بالشكل القانوني، على الرغم من حصوله على مقعد نيابي في مجلس النواب"، مبينا أنه "إذا كان ثمة مخالفة قانونية بهذا الامر فمجلس النواب هو من يتحمل ذلك".

    وأضاف، أن "المجلس خاطب العيداني بكتاب رسمي حول استمراره في منصبه كمحافظ للبصرة او ذهابه للبرلمان"، مشيرا إلى أن "جوابه كان يؤكد على استمراره كمحافظ للبصرة، من دون الذهاب إلى البرلمان ومزاولة عمله كعضو للمجلس".

    وتابع البزوني أن "البرلمان هو الجهة الوحيدة المعنية بعضوية العيداني، اما المجلس فهو ملزم بالتعامل معه كمحافظ للبصرة".

    وكان النائب عن تحالف سائرون، رامي السكيني، أكد الثلاثاء (17 ايلول 2019)، أن خمسة نواب يمارسون ما زالوا مهاماً تنفيذية، مبينا أنه قدم كتابا رسميا إلى المحكمة الاتحادية، لبيان موقفها من عضوية محافظ البصرة، اسعد العيداني.

    وقال السكيني في مؤتمر صحفي، عقده بمبنى البرلمان، إن "الدستور العراقي خصص 25 مقعدا نيابيا لمحافظة البصرة، الا أن المحافظة ما زال تمثيلها في البرلمان بـ24 نائبا فقط، بسبب عدم تأدية محافظها اليمين الدستورية"، مبينا أنه "تقدم بكتاب رسمي إلى المحكمة الاتحادية لمعرفة موقفها من عضوية العيداني".

    وأضاف أن "هيأة رئاسة البرلمان ومجلس النواب سيوجه كتابا رسميا الى محافظ البصرة، اسعد العيداني، من أجل حسم وضع عضويته"، لافتا إلى أن "هناك خمسة نواب مصادق عليهم في المحكمة الاتحادية، مازالوا يمارسون دورهم التنفيذي".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media