إنديبندنت: مقاتلات سعودية قصفت مواقع إيرانية على الحدود بين سوريا والعراق
    الخميس 19 سبتمبر / أيلول 2019 - 15:05
    [[article_title_text]]
    مقاتلات سعودية - آرشيف
    (بغداد اليوم) متابعة - أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس،  بمشاركة السلاح الجوي السعودي بقصف "مواقع إيرانية" في مدينة البوكمال السورية، ردا على الهجمات التي استهدفت شركة أرامكو النفطية، فيما نفت مصادر سعودية صحة ذلك.

    ونقل موقع "إنديبندنت عربية" السعودي، عن مصدر غربي "رفض الكشف عن هويته" قوله، إن "مقاتلات تابعة لسلاح الجوي السعودي شاركت في استهداف مواقع مجموعات إيرانية في منطقة البوكمال السورية الحدودية مع العراق".

    وأضاف، ان "مشاركة طائرات سعودية في ضرب تجمعات إيرانية في المنطقة التي تهيمن عليها إيران، على الحدود بين العراق وسوريا تأتي ضمن نشاط التحالف الدولي للحرب على الإرهاب، والذي يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط على استهداف (داعش) وما تبقى منه، وإنما أيضا على استهداف الجماعات المصنفة إرهابية"، مبينا أن "

    وأشار إلى أن "المشاركة السعودية رسالة تحذيرية بعد الهجمات على منشآت نفطية حيوية في منطقة بقيق وهجرة خريص السعوديتين"، والتي اتُهمت طهران بالمسؤولية عنها.

    من جهة أخرى، نفت مصادر سعودية للموقع ذاته هذه المعلومات، قائلة انها "غير صحيحة".

    وكانت وسائل إعلام قد تداولت انباءً تفيد بتنفيذ "طائرات مجهولة" عدة غارات، مساء امس الأربعاء، على مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي بسوريا، في حين نقلت وسائل إعلام أخرى عن "مصادر" امنية عراقية نفيها تعرض هذه المدينة المحاذية للعراق، لأي قصف في اليومين الماضيين.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media