سائرون بشأن حملات إزالة التجاوزات: نرفض هدم البيوت الآمنة بطريقة تخلو من الإنسانية
    الخميس 19 سبتمبر / أيلول 2019 - 17:00
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أعلنت كتلة تحالف سائرون النيابية، اليوم الخميس، رفضها لحملات رفع التجاوزات في عدد من محافظات البلاد، وهدم البيوت الآمنة بطريقة تخلو من الإنسانية، حسب تعبيرها.

    وذكرت كتلة سائرون، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "توفير السكن اللازم ومتطلبات العيش الكريم من البنى التحتية وغيرها من المفردات الحياتية المهمة بما يتناسب مع الزيادة السكانية، من واجبات الحكومة وأولويات عملها، ويجب ان يدخل ضمن خططها الآنية والمستقبلية".

    وأكدت الكتلة بحسب البيان، أنه "في الوقت الذي ننظر فيه بعين المسؤولية لموضوع ازالة التجاوزات، نرفض هدم البيوت الامنة بطريقة تخلو من الإنسانية، خصوصا بيوت الفقراء وذوي الدخل المحدود لِما لها من تأثير سلبي على مشاعر المواطنين، وروح المواطنة لديهم"، مشيرة إلى أن تلك الطريقة "تعطي انطباعا سلبيا عن دور الحكومة في التعامل مع ملف الحاجات الأساسية للمواطنين".

    ودعت سائرون، الحكومة إلى "التعاطي الايجابي والنظرة الواقعية مع هذا الملف بعيدا عن القرارات الارتجالية المستعجلة"، مشيرة إلى أنه "من المهم، وقبل أن نطالب المواطنين بواجباتهم تجاه وطنهم، يجب أن نوفر لهم وطنا يأوي عوائلهم لا ان نهدم عليهم مسقفاتهم".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media