داخلية كردستان تفتح تحقيقاً بحادثة منع عضو بالمكتب السياسي للاتحاد الوطني من دخول أربيل
    الخميس 19 سبتمبر / أيلول 2019 - 17:53
    [[article_title_text]]
    عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، محمود سنكاوي
    (بغداد اليوم) كردستان - أعلنت وزارة الداخلية في اقليم كردستان، اليوم الخميس، عزمها التحقيق بحادثة منع عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني من دخول أربيل، لحضور اجتماع المكتب السياسي.

    وذكرت وزارة داخلية كردستان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، محمود سنكاوي، وأثناء توجهه إلى أربيل، تعرض لموقف مؤسف في حاجز في سماقولي".

    وأكدت الداخلية، أن "الموقف ليس له أي خلفية"، مبينة أنه "ولكي نرسل تطميناتنا إلى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ولقطع الطريق أمام تكرار مثل هذه المواقف، سنبدأ في تحقيق دقيق بالواقعة".

    وأشار البيان، إلى أن "كافة الاجراءات التي يتم اتخاذها في السيطرات والحواجز، تهدف لحفظ امن وسلامة سكان ومواطني اقليم كردستان".

    وكانت قوة امنية في إحدى السيطرات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، قد منعت القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، محمود سنكاوي، من دخول مدينة أربيل.

    وأعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، في وقت سابق من اليوم، أن "القوات الامنية بسيطرة سماقولي، منعت دخول محمود السنكاوي إلى أربيل لحضور اجتماع المكتب السياسي".

    وقال لطيف الشيخ عمر، في مؤتمر صحفي، إن "قرار منع دخول محمود السنكاوي إلى أربيل، عمل بعيد كل بعد عن التعايش المجتمعي المعمول به في اقليم كردستان، وغير مقبول".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media