"بمسحة و تعفير".. حملة في مدينة الصدر لمواجهة كورونا
    الجمعة 22 مايو / أيار 2020 - 12:36
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) - باشرت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، بحملة كبرى في مدينة الصدر بشأن مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، وتنشر السومرية نيوز صورا للمفارز الصحية التي طبقت تلك الحملة في مناطق القضاء.

    وقال مراسل السومرية نيوز، إن مفارز وزارة الصحة قامت، اليوم، بحملة كبرى في مدينة الصدر، من خلال أخذ مسحة من المواطنين بسبب كثرة إعداد الإصابات بفيروس كورنا.

    وتابع، أن الحملة التي تستمر لعدة ايام سيتم من خلالها تعفير القطاعات داخل المدينة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

    وأجرت الفرق الصحية 6 آلاف فحص للكشف عن فيروس كورونا في اليوم الأول للحظر المناطقي في المناطق الست المشمولة، في وقت توقعت فيه وزارة الصحة أن تستمر مخاطر الفيروس وصولا إلى نهاية العام المقبل 2021.

    وبعدَ دخول الحظر المناطقي حيز التنفيذ في العاصمة بغداد واغلاقها بالحواجز الكونكريتية ولمدة أسبوعين تم وضع خطة متكاملة للسيطرة على فايروس كورونا في بؤر انتشاره من خلال تجهيز وزارة الصحة بـ 16 مختبرا متطورا بامكانها العمل على مدار 24 ساعة واجراء 10 الآف فحص يوميا، وفقا لوزير الصحة حسن التميمي.

    وكشف وزير الصحة حسن التميمي، اليوم الجمعة، عن وضع خطة متكاملة للسيطرة على فيروس كورونا بعدَ دخول الحظر المناطقي حيز التنفيذ في العاصمة بغداد، في حين ارجع قلة الاصابات بالفيروس في البلاد الى " العامل المناعي" لدى العراقيين.
     
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media