سالم يستنكر استخدام القوات الأمريكية القوة المفرطة ضد ’’المتظاهرين السلميين’’ في ولاية مينسوتا
    الجمعة 29 مايو / أيار 2020 - 15:36
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - استنكر النائب عن العصائب حسن سالم، الجمعة (29 ايار 2020)، استخدام القوة المميتة المفرطة من قبل القوات الامريكية ضد المتظاهريين السلميين في ولاية مينسوتا الامريكية.

    وقال سالم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، متسائلا :"اين حقوق الانسان يابومبيو وهل ديمقراطيتكم تتيح لكم استخدام القوة المميته ضدالمتظاهرين السلميين".

    واضاف البيان أنه "على الامم المتحدة ومنظمة حقوق الانسان التدخل لوقف هذه المجازر التي ترتكبها القوات الامريكية ضد المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم من خلال نبذ التمييز العنصري ضد الجنس الاسود في الولايات المتحدة الامريكية".

    وشارك المئات الاربعاء الماضي  فى احتجاجات ضد عنف الشرطة الأمريكية ضد رجل أسود قام شرطى بقتله خنقا أثناء إلقاء القبض عليه.

     وطالب المتظاهرون بتحقيق العدالة من قتلة الرجل الذى يدعى جورج فلويد حيث وثق فيديو اعتداء شرطة أمريكي في مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا الامريكية، وضع ركبتيه على عنق رجل أسمر البشرة عند تواجده أسفل سيارة، حيث توفى بعد ذلك، وتم تحديد هويته.

    وذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية، أن أربعة ضباط بقسم شرطة مينيابوليس طردوا بسبب وفاة جورج فلويد، الذي تم تصويره بينما يضغط أحد الضباط على رقبته قبل لحظات من وفاته.

    وأوضح التقرير، أن رئيس شرطة مينيابوليس ميداريا أرادوندو، أعلن أمس الثلاثاء أن أربعة ضباط ضالعين في الحادث تم إيقافهم عن العمل، قائلاً:"هم الآن موظفون سابقون".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media