وزارة التعليم في كردستان تكشف حقيقة وجود خلاف مع بغداد حول مصير العام الدراسي بالاقليم
    الثلاثاء 2 يونيو / حزيران 2020 - 11:52
    [[article_title_text]]
    وزير تعليم كردستان آرام محمد قادر
    (بغداد اليوم)  أربيل -  كشف المتحدث باسم وزارة التعليم في حكومة اقليم كردستان عباس أكرم، الثلاثاء (02 حزيران 2020)، حقيقة اعتراض وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة الاتحادية، نبيل كاظم، على قرار إنهاء العام الدراسي في الإقليم.

    وقال أكرم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ما جرى في اتصال يوم أمس بين وزيري التعليم في الحكومة الاتحادية نبيل كاظم ووزير تعليم كردستان آرام محمد لم يكن اعتراضا".

    واضاف، أنه "كانت هنالك ملاحظات من وزير التعليم في الحكومة الاتحادية لعدم حصول تفاوت في القرارات وملاحظات علمية لكنه تفهم قرار كردستان".

    وأوضح أكرم، أن "القرار الذي اتخذته حكومة كردستان ماضٍ بالتنفيذ لأنه اتخذ بعد دراسة كاملة لجميع الاحتمالات، ويعد القرار الأنسب لهذا العام وأفضل من الحلول الأخرى".

    وكان عضو لجنة التعليم العالي ببرلمان كردستان، قد كشف في وقت سابق، أن وزارة التعليم في الاقليم اتخذت قرارا بشأن احتساب درجات الكورس وانهاء العام الحالي تقدير للوضع الصحي العام.

    وقال يعقوب في حديث لـ(بغداد اليوم)، "عقدنا سلسلة اجتماعات مع الوزارة وقد تبين من الصعوبة القيام باداء الامتحانات النهائية نتيجة لتفشي فيروس كورونا وحفاظا على حياة الطلبة".

    وأضاف أن "هذا الأجراء هو أضمن واسلم من ناحية الرصانة العلمية وأفضل من الذهاب للامتحانات الإلكترونية لآن هذا النظام لم يعتاد عليه ويحتاج لسنوات كي يتم التدريب عليه والتهيئة من كافة النواحي".

    وأشار يعقوب إلى أن "الكورس الأول في الإقليم كان كاملا ولم ينقطع الطلبة ولو ليوم واحد لذلك فقرار إنهاء العام الدراسي كان قرارا صائبا".

    وبين أن "التعليم في الاقليم مستقل ولدينا مناهج خاصة والحكومة الاتحادية لديها خياراتها العلمية التي تراها مناسبة طبقا للاوضاع في تلك المحافظات".

    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media