اجتماع في منزل الحكيم مساء اليوم لإطلاق ’’تحالف جديد’’ هذه ابرز كتله
    الثلاثاء 2 يونيو / حزيران 2020 - 12:03
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، الثلاثاء (2 حزيران 2020) عن انبثاق جديد لتحالف ينطلق اليوم بعد اجتماع في منزل رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم.

    وقال البخاتي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجموعة نواب ومن مختلف الكتل السياسية وجدوا أنه من الضروري انبثاق تحالف سياسي نيابي، يمكن من خلاله تمرير القوانين داخل مجلس النواب".

    واضاف أن "التحالف الجديد الذي سيشكل اليوم بعد اجتماع الكتل السياسية في منزل زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، سيضم تيار الحكمة وائتلاف النصر، وكتلة كفاءات وكتلة إرادة، وقد تلتحق بهم كتلة السند الوطنية، التي يترأسها النائب أحمد الاسدي".

    وتابع أن "هذه الكتل وجدت من التشظي وعدم الاتفاق تسببا باضعاف السلطة التشريعية، ولا بد من تقويتها عبر تحالف نيابي جديد".

    وبين البخاتي، أن "التحالف الجديد سيعقد جلستة هذا اليوم، بحضور روؤساء الكتل، لاختيار ناطق عنه، بعد الإعلان عن ولادته رسميا في مؤتمر صحفي اليوم ايضاً".

    وكان مجلس النواب، قد حدد الاحد (31 أيار 2020)، الثالث من حزيران الجاري موعداً لعودة جلساته.

    وقالت هيأة الرئاسة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب سيعقد جلسته الاعتيادية يوم الاربعاء الموافق 3 / 6 /2020، الساعة الواحدة ظهرا لقراءة ومناقشة عدد من القوانين المدرجة على جداول اعماله".

    ويواجه مجلس النواب الحالي، انتقادات بسبب إنتاجية هذه الدورة من القوانين، وعدد جلسات المجلس حيث تشير الارقام  إلى أنه من تاريخ يوم 1 /10 /2014 وهو موعد القانون الاول الذي شرع او نشر في الدورة البرلمانية الثالثة الى نهايتها هذه في30/ 6 /2018 تم تشريع  بحدود 167 مشروعا ومقترح قانون بمعدل سنوي يصل الى 40 تشريعا، ‏ومن تاريخ 25/9 /2018 الى اليوم شرع 36 مشروعا ومقترح قانون وبمعدل سنوي يصل الى 16 تشريعا .
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media