انطلاق الصفحة الثانية من عمليات ’’أبطال العراق’’ بين كركوك وصلاح الدين
    الأربعاء 3 يونيو / حزيران 2020 - 07:34
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أعلن الحشد الشعبي، الأربعاء (3 حزيران 2020)، انطلاق الصفحة الثانية من عمليات "أبطال العراق" لملاحقة عناصر داعش بين محافظتي كركوك وصلاح الدين.

    وقال إعلام الحشد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وطيران الجيش والقوة الجوية العراقية، باشرت بتنفيذ اليوم الثاني من عملية (أبطال العراق_ نصر السيادة ) بخمسة محاور".

    وأضاف ان، "المناطق المستهدفة باليوم الثاني تقع جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة ٧٣٨،٥ كيلو متر مربع".

    وأشار البيان، الى ان، "الهدف من العمليات تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة بقايا فلول داعش الاجرامي وإلقاء القبض على المطلوبين للقضاء".

    وكانت خلية الإعلام الامني، أعلنت ، أمس الثلاثاء، انطلاق المرحلة الثانية من عمليات ’’أبطال العراق’’ العسكرية.

    وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "تشكيلات محور الجيش والمتمثلة بقطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة دائرة العمليات رئاسة اركان الجيش، باشرت ضمن عمليات ابطال العراق  / المرحلة الثانية".

    وبعد ذلك بساعات، كشفت خلية الاعلام الامني، عن أولى نتائج عمليات ’’أبطال العراق’’ التي انطلقت صباح اليوم.

    وذكرت الخلية، في بيان، أنه "بالتزامن مع انطلاق عمليات (أبطال العراق- نصر السيادة ) وباشراف القائد العام للقوات المُسلحة، شرعت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب المُتمثلة بقيادتي العمليات الخاصة الأولى والثانية بواجبات تفتيش شملت مناطق ( قضاء وصحراء الحضر - منطقة جُرف النصر - مناطق جنوب وجنوب غرب بغداد ) وبإسناد طيران الجيش العراقي وطيران التحالُف الدولي، وقد أسفرت عن تدمير كُهوف وأنفاق واوكار ومقتل ما بداخلها من الإرهابيين".

    واضافت: "كما تمكنت تشكيلات الجهاز  من القاء القبض على عنصرين إرهابيين  مطلوبين وفق المادة (4) إرهاب والعثور على عبوات ناسفة وقذائف وأحزمة ناسفة وأجهزة كاتمة للصوت".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media