الصدر يطرح عدة مقترحات لإحياء الشعائر الدينية في محرم
    الأثنين 10 أغسطس / آب 2020 - 15:49
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد -  طرح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، مقترحات عدة بخصوص احياء الشعائر الدينية الخاصة بيوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين والزيارة الاربعينية.

    ونشر الصدر في تغريدة له على حسابه في ’’تويتر’’، عدة مقترحات تخص احياء مراسم يوم عاشوراء والزيارة الدينية في ظل تفشي وباء كورونا ودعوات وزارة الصحة والجهات المعنية الاخرى الى ضرورة الابتعاد عن التجمعات والالتزام بالحجر الصحي والاجراءات الوقائية، لمنع دخول العراق في مرحلة قد تكون ذات عواقب ’’كارثية’’.

    ودعا الصدر، في مقترحاته التي اطلقها الى تنظيم حركة الزيارات الدينية خصوصا في ايام عاشوراء والزيارة الاربعينية، الى الابتعاد عن المهاترات الطائفية والالتزام بالوصايا الطبية، وامكانية الزيارة عن بعد، كما ودعا الى اطعام الفقراء والمساكين والمهجرين، ونشر الخطاب الحسيني الواعي الذي لا يحمل اي عناوين طائفية او فئوية، كما واكد بقائه على نهج الاصلاح. 

    و تحدث الوكيل الفني في وزارة الصحة، حازم الجميلي، عن خروقات وصفها بالكارثية في الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، فيما توقع حدوث ارتفاع في أعداد الاصابات بالفيروس في الأيام المقبلة.

    وقال حازم الجميلي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحظر الشامل لم يطبق بالشكل السليم، وبالتالي من المتوقع أن ترتفع اعداد الاصابات نتيجة عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا".

    وبين أن "القوات الأمنية تعمل بكل طاقتها لكن الكثير من المواطنين غير متعاونين"، مؤكدا "يجب عدم الاطمئنان لان الفيروس لا يزال في قوته والتهاون قد يؤدي إلى نتائج صادمة".

    واعلنت الصحة العراقية، الأحد، 09 آب، 2020، تسجيل 82 وفاةً وأكثر من 2700 اصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد في تراجع لمؤشر كورونا لأول مرة منذ 3 أيام سجلت فيها اصابات تتجاوز الـ 3 آلاف.

    وفي وقت سابق، توقع متخصص بالصحة العامة، إصابة ما يقارب الـ 80% من الشعب العراقي بفيروس كورونا ، فيما علق على المطالبات بانتقال العراق لمرحلة التعايش مع الوباء.

    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media