مجلس الوزراء العراقي يصدر قرارات من مصلحة متظاهري تشرين وتموز
    الثلاثاء 11 أغسطس / آب 2020 - 18:50
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أعلن احمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الوزراء، الثلاثاء (11 آب 2020)، أن مجلس الوزراء قرر شمول شهداء وجرحى التظاهرات التي انطلقت في تشرين الاول الماضي ومتظاهري شهر تموز من العام الحالي بقانون مؤسسة الشهداء.

    وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي عقده في بغداد، إن "مجلس الوزراء قرر الإيعاز ايضاً لوزارة الصحة بتشكيل لجان تتابع الوضع الصحي لجرحى التظاهرات".

    وأضاف، أن "مجلس الوزراء قرر ايضا شمول شهداء وجرحى التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء، وإحالة جرحى التظاهرات الذين يتعذر علاجهم داخل البلاد إلى الخارج وشمول ضحايا التظاهرات بالضمان الصحي".

    وتابع، أن "المجلس قرر ايضا تضمين مشروع تعديل قانون ذوي الإعاقة ليشمل المعاقين بالحركة الاحتجاجية".

    كما استضاف مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم، محافظ ذي قار ناظم الوائلي، وناقش معه نسبة الطرق المعبدة في ذي قار التي تبلغ 28%"، وفقا لملا طلال.

    وقال ملا طلال، إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه خلال الاستضافة بـ "تخصيص 50 مليار دينار بطريقة عاجلة لذي قار".

    وأشار الى أن "مجلس الوزراء خول رئيس سلطة الطيران المدني على توقيع العقد الخاص بمشروع مطار الناصرية"، مبينا أن "شركة صينية ستقوم بانشاء المطار".

    وبشأن ملف كورونا، ذكر ملا طلال ان "الكاظمي خصص 5 مليون دولار من المنافع الاجتماعية لدعم جهود مواجهة كورونا".

    وفيما يتعلق بالملف الكهرباء قال ملا طلال ان " الكاظمي وجه بصيانة الشبكة الكهربائية استعداداً للصيف المقبل والحكومة السابقة كانت متلكئة في هذا الملف" لافتاً الى ان "مجلس الوزراء اقر خطة لصيانة شبكة الكهرباء".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media