عضو في الدفاع النيابية: تدخلات سياسية وراء تقديم الغنام استقالته
    الأثنين 22 يوليو / تموز 2013 - 19:14
    بغداد (أين) - عزا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي تقديم قائد الفرقة السابعة عشرة في الجيش اللواء الركن ناصر الغنام استقالته من منصبه لوجود تدخلات سياسية في عمله الأمني .

    وكان الغنام قد اعلن استقالته من منصبه بسبب ما عزاه الى السياسات الخاطئة والمزاجية للقيادات العسكرية العليا في اصدار الاوامر.

    وقال الزاملي لوكالة كل العراق [أين] ان "الغنام هو واحد من القيادات الامنية المساهمة والمؤثرة في حفظ الامن وكان من الضباط الحازمين والكفوئين على الرغم من وجود اخطاء ادارية لديه، والشدة في التعامل احيانا".

    وأضاف ان "الغنام كان من الضباط الذين لهم دور بارز بحفظ الامن في المناطق المشرف عليها كاللطيفية وصولا الى حدود قاطع ابي غريب واستقالته جاءت بعد اعتقاده بوجود بعض الاوامر التي تعطى له من بعض السياسيين، ولكن الرضوخ لهذه المطاليب سيؤثر على سير العمل العسكري في تلك المناطق".

    وكان الغنام قد عزا في اعلان استقالته الى "القرارات والأوامر غير المهنية والتي تسببت وتسبب هذه الفوضى والارباك في الملف الأمني، وجاءت الساعة التي يجب اتخاذ القرار المناسب فيها الا وهو الاستقالة من الخدمة في القوات المسلحة لكي لا نسأل امام الله وشعبنا على ما يحدث بحق أهلنا ومنتسبي قواتنا المسلحة من قتل عشوائي بسبب السياسات الخاطئة للقيادات العسكرية العليا والمزاجية والعشوائية في اتخاذ القرارات، تاركين موقعنا ونحن في قمة العطاء".

    يشار الى انه وبعد اعلان الغنام استقالته من منصبه أعلنت وزارة الدفاع إيقاف الإجراءات القانونية بحق العسكريين من مرتكبي جرائم الغياب والهروب والمستقيلين من منتسبي قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة التي يترأسها الغنام.

    ودعت الوزارة بحسب بيان لها تلقت [أين] نسخة منه "المشمولين بالقرار الى الالتحاق بوحداتهم خلال مدة أسبوع اعتباراً من 22 من الشهر الحالي".

    روابط ذات صلة
    نائب رئيس لجنة الامن والدفاع يدافع عن قائد عمليات بغداد بعد التدهور الامني ويقول انه غير مقصر
    الغنام يعلن استقالته من الفرقة [17] ويعزو ذلك للقرارات المزاجية والخاطئة للقيادات العسكرية العليا

    استمع الى التصريح


    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media