نقابة الصحفيين: سنكون طرفاً رئيسياً في ملاحقة المجرم الذي قتل الشمري
    السبت 22 مارس / أذار 2014 - 12:48
    بغداد (المسلة) - وصف نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، اليوم السبت، حادثة مقتل مدير مكتب اذاعة العراق الحر الدكتور محمد بديوي الشمري بـ"التصرف الخطير"، فيما اكد ان النقابة ستكون طرفاً رئيسياً في ملاحقة المجرم الذي قتله.

    وقال اللامي لـ"المسلة" إن "ضابطاً اطلق النار على الشمري بعد مشادة كلامية بينهما، ما ادى الى مقتله"، مضيفاً أن  "هذا التصرف خطير جداً والنقابة تطالب بفتح تحقيق لمحاسبة المقصر باقصى العقوبات".

    وتابع "مهما كان الشخص حتى اذا كان غير صحفي فانه ليس من الممكن اطلاق النار عليه وهو اعزل، وبالتاكيد ابلغه انه صحفي ولحد الان لم نعرف الاسباب الحقيقية ولكن مهما كانت الاسباب فلا يمكن لاي عسكري ان يلجأ لاطلاق النار على شخص مدني ولا يحمل السلاح".

    واشار الى أن "النقابة ستصدر بياناً شديد اللهجة وستبعث فريق عمل لمكان الحادث ولزملاء الشهيد الذي كانوا معه وستتوجه الى القضاء وسنكون جهة اساسية في الموضوع لانه اعتداء على النقابة وكل الصحفيين وهو ليس اعتداء بسيط بل هو قتل متعمد مع سبق الاصرار ومن الغير الممكن استخدام السلاح في وسط بغداد وفي منطقة يفترض ان توفر الحماية للصحفيين والمواطنين "، موضحاً أن "النقابة ستكون طرفاً رئيسياً في ملاحقة هذا المجرم الذي استخدم السلاح".

    رابط ذو صلة
    فيديو.. مقتل مدير مكتب اذاعة العراق الحر بنيران ضابط بالفوج الرئاسي في الجادرية
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media