نقابة الصحفيين ترفع دعوى قضائية على "الشرق الأوسط"
    الأحد 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2016 - 16:56
    [[article_title_text]]
    (أين)   بغداد - رفعت نقابة الصحيين العراقيين، اليوم الاحد، دعوى قضائية ضد صحيفة الشرق الاوسط السعودية لتطاولها على الزيارة الاربعينية.
    وذكر نعمة عبد الكريم الخفاجي مستشار نقابة الصحفيين العراقيين في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وجه برفع دعوى قضائية ضد صحيفة الشرق الاوسط"، مؤكداً "استنكار نقابة الصحفيين لهذه الاساءة غير المهنية التي تصدر عن تلك الصحيفة".
    وبين اللامي بحسب البيان ان "مكتب الصحيفة مغلق في العاصمة بغداد ولا يوجد الا مكتب رسمي واحد لها هو في كردستان العراق، اذ تم الايعاز لغلق مكتبها، واننا من منطلق مهني ووطني سنقف بوجه كل من يسيء الى سمعة الشعب العراقي ومناسباته الدينية وضرورة ان تكون المعايير المهنية للعمل الصحفي هي الاساس في نقل الحقيقة دون تزييف وتغيير وتحيز وتجاوز في نقل كل الاحداث في العالم وان تحترم مناسبات الشعوب والديانات والمذاهب دون التعدي عليها او المساس بها".
    وأضاف ان "العالم اليوم بأسره يصطف مع العراق وقواته الأمنية البطلة في حربها المقدسة ضد الإرهاب العالمي التكفيري الداعشي تنبري لنا صحيفة الشرق الأوسط السعودية المشبوهة بموضوع تافه لا أساس له من الصحة يسيء لمدينة كربلاء المقدسة من خلال تلفيق الأكاذيب التي تهدف إلى تشتيت انتباه العالم الذي يتابع انتصارات جيشنا الباسل وحشدنا المقدس وقواتنا الأمنية البطلة وهي تسطر اروع الملاحم في نينوى الحضارة".
    واعرب اللامي "عن شكره للمرجعية الدينية العليا وحرصها على وحدة العراق والمسلمين ودورها في حمل رسالة السلام الى كل شعوب العالم".
    يذكر ان نقابة الصحفيين في كربلاء متمثلة عن الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة قد ادانت هذه الإساءة اللامسؤولة وعدتها تعديا واضحا وفاضحا وتلفيقا متعمدا يهدف للنيل من الزيارة الأربعينية لأسباب دينية وسياسية تقف خلفها دول تدعم الارهاب، مطالبة بموقف رسمي من الحكومة العراقية لردع هذه الابواق الكاذبة التي تريد النيل من سيادة العراق.

    روابط ذات صلة
    مكتب العبادي: نحتفظ بحقنا في مقاضاة "الشرق الاوسط" وعليها الاعتذار من العراقيين
    همام حمودي يطالب برفع دعوى حكومية أممية ضد صحيفة الشرق الأوسط
    الصدر يدعو السعودية للاعتذار ويؤكد: إشاعة هذه الأمور سياسات طائفية
    صحفيون ينظمون حملة جمع تواقيع لاغلاق مكاتب صحفية سعودية في العراق
    صحفيون ينظمون حملة جمع تواقيع لاغلاق مكاتب صحفية سعودية في العراق
    الصحة العالمية تنفي بشدة مزاعم صحيفة سعودية تطعن بـ"شرف العراقيين" في الزيارة الأربعينية
    الأوقاف النيابية تطالب بمنع صحيفة سعودية في العراق لإساءتها لزيارة الاربعين [صوتي]
    بعد التطاول المتكرر: أوقفوا توزيع الصحف السعودية و"حاسبوا" مراسليها العراقيين
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media