البيشمركة تمنع الأدلة الجنائية من الوصول الى مكان قتل الشمري وتحاول تهريب القاتل
    السبت 22 مارس / أذار 2014 - 12:52
    آرشيف
    بغداد (المسلة) - افاد مصدر امني كبير، اليوم السبت، بان قوات البيشمركة منعت الان مفرزة الأدلة الجنائية وقوة من وزارة الداخلية من الوصول الى محل حادث قتل الدكتور الشمري في نقطة تفتيش المجمع الرئاسي، وفيما أوضح ان عملية منع الأدلة الجنائية بهدف تهريب الضابط الى شمال العراق، أشار الى وجود شكوك في ان يكون الضابط القاتل يترأس عصابة قتل الشمري وفر داخل المجمع.

    وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "مفرزة من الأدلة الجنائية توجهت الى محل حادث قتل الإعلامي والتدريسي في كلية الاعلام بالجامعة المستنصرية الدكتور محمد بديوي الشمري في نقطة تفتيش المجمع الرئاسي بمنطقة الجادرية"، مضيفا "لكن قوات البيشمركة المتواجدة في المنطقة منعت مفرزة الأدلة الجنائية من الوصول الى محل الحادث".

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعلومات الأولية تشير الى ان قوات البيشمركة تحاول تهريب الضابط الكردي القاتل الى محافظات إقليم كردستان العراق".

    وأشار الى ان "هناك شكوك بانه قد يكون الضابط يترأس عصابة قتل الشمري وفر داخل المجمع الرئاسي".

    وافاد شاهد عيان على مقتل الدكتور محمد بديوي الشمري في وقت سابق من، اليوم السبت، بان الضابط الكردي الذي قتل المدني (الشمري) فر الى داخل المنطقة الرئاسية، لافتا الى ان عملية القتل نفذت امام انظار الشارع.

    وقال شاهد العيان في حديث لـ"المسلة"، إن "سيارة صالون حمراء نوع كورولا يستقلها ضابط كردي برتبة نقيب واخر برتبة ملازم، زاحمت سيارة بيضاء نوع سنتافيا في مدخل المجمع الرئاسية بمنطقة الجادرية".

    وأضاف "عند اعتراض صاحب السيارة البيضاء السنتافيا (الشمري) على مخالفة صاحب السيارة الحمراء الضابط، ترجل الضابطين من السيارة وتبادلا الصياح لكن الشمري تكلم معهما بكل ادب واخبرهما بانه تصرفهما غير صحيح ويجب احترام السير وانه مدير مكتب اعلامي في المجمع الرئاسي".

    وتابع "عند تبادل الصياح بينهما انهال جنود نقطة التفتيش على المدني (الشمري) بالضرب ومعهما الضابطين، ورغم ان الشمري تمكن من تخليص نفسه، الا ان الضابط النقيب الكردي اطلق عليه النار في الحال وارداه قتيلا وانتشر دم ولحم القتيل على سيارتي".

    ولفت شاهد العيان الى ان "عملية قتل المدني (الشمري) حدثت امام انظار المواطنين وسط الشارع"، لافتا الى ان "القاتل النقيب فر الى داخل المجمع الرئاسي".

    وافاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية في وقت سابق من، اليوم السبت، بأن مدير مكتب اذاعة العراق الحر الدكتور محمد بديوي قتل على يد نقيب في الفوج الرئاسي بمنطقة الجادرية وسط بغداد.

    وقال المصدر لـ"المسلة" إن "ضابطاً بربة نقيب في الفوج الرئاسي التابع للرئيس جلال طالباني اطلق النار على مدير مكتب اذاعة العراق الحر والتدريسي في قسم الاعلام في الجامعة المستنصرية الدكتور محمد بديوي الشمري في منطقة الجادرية وسط بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال".

    روابط ذات صلة
    نقابة الصحفيين: سنكون طرفاً رئيسياً في ملاحقة المجرم الذي قتل الشمري
    فيديو.. مقتل مدير مكتب اذاعة العراق الحر بنيران ضابط بالفوج الرئاسي في الجادرية
    التعليقات
    1 - عملاء كانوا ولا زالوا!!!
    سيد صباح بهبهاني    22/03/2014 - 13:20:1
    اي بيش مرك؟! لمن تضحون أنفسكم؟! لمن لاكراد العراق أم لمسعود برزاني! ولما تهربون المجرمين ؟ كما هربتم الهاشمي هل تضنون بأن يوم سوف تنالوا ما تتمنوه؟ والمثل يقول اتمنى في الثريا مجلسي والتمني رأس مال المفلسي!! بطلوا دلع والله لو تفهموا لتركتم العداء وتآخيتم مع أخوانكم العراقيين . سيد صباح بهبهاني
    2 - الكاكاوات
    ياسمين    22/03/2014 - 14:14:1
    هلو هلو دولة داخل دوله ،الله ينتقم منكم ومن صدام الي ماشالكم ،ونريد نشوف ماذا سيعمل القانون معهم ،الله يهدهم وينتقم من الظلمة القتلة ،منو يقدر على الكاكا ،يوم انشأ لله انفصالكم ونخلص من وجوهكم العكرة ياقتلة
    3 - المرتزقة
    عبد الدليل    22/03/2014 - 16:06:0
    قتل دكتور او اى مواكن عراقي حرام الي اى درجة من كراهية وصلت مع المجرمين يجب ان يعدم النقب و ملازم هذا لو كان القضاى عادل و يجب على المالكي يحضر المحاكمة
    4 - ماموقف الكورد لو قتل ضابط عربي كوردي؟.
    عاصم الفيلي    22/03/2014 - 16:38:5
    مادمازيل ياسمين إحترمي نفسك يابعثية. عفوا أنا نسيت بان البعثية ماعندهم ولاعندهن الشرف ولايحترمون أنفسهم ولاأنفسهن ، ولا عندهم حب الوطن. تعرفون بس تسبون، وأنتم أول من خربتم العراق وها صنمكم علاوي يتوسل بالشيطان في سبيل أعتلاء عرش العراق، أنتم مع الكورد ومادبرتوها وكيف لو من دون الكورد؟. الكوردي جلال صمام الأمان للعراق سياسيا، والإيراني المرجع السيد علي السيستاني صمام العراق مرجعيا. أنا أتكلم بلسان عريض وطالما أنت والبهبهاني أدخلتم الحقد والكرهية في تعليقكم إذا جاء علي الدور للرد عليكم. أما أنت يابهبهاني عندما قلت إتركوا العداء وتأخيتم مع أخوانكم العراقيين فأقول لك أحترم لسانك ولاتتطاول على الكورد، من يتأخى مع من؟ نحن لانقصف بالكيمياوي ولا من عشاق الأنفال ولامن إصحاب المقابر الجماعية، ممكن أن يرتكب كوردي ما غلطة ويقتل شخص ما( هذا لإنه كان من الشمر، لو كان كوردي فيلي أو عراقي من أولاد الخايبة لمر مرورالكرام)فأنت لست بعربي أنت على غرار ... إيراني الأصل، وإحترم موقعك القومي، وحتى لو تتهمني بأصلي فلي الفخر. أنا أرفض تصرفات هذا الضابط وهو مثل البقية من تربية عراق مابعد السقوط 2003، حاله حال البقية من ضباط جيش العراق الجديد. وأقول لإهل الفقيد الله يرحمه والجنة مثواه، وكل نفس ذائقة الموت.
    5 - صمام الأمان
    ياسمين    22/03/2014 - 21:47:1
    السيد عاصم كل الاحترام لرأيكم ولكن أنا اكتب ومبتسمة ولطول عمري ومع كل المشاكل اليومية لم انعت بكلمة بعثية لآني تربيت على انها شتيمة مساوية لسشتيمتك باني لا املك الشرف ،شكرًا لك وأني لم أتمنى للأكراد الانفصال ولكن ادعي معهم لأنهم في كل مناسبة يهددون بالانفصال وإنشا لله تتحقق أمنياتهم وأحب ان أسالك عن صمام الأمان المختفي منذ سنه هل ان عدد القتلى اقل قبل دخول الصمام المشفى الألماني الذي يكلف العراق الملايين
    6 - أفكاركم أفكار بعثية وبإمتياز!.
    عاصم الفيلي    23/03/2014 - 01:03:4
    السيدة ياسمين مامعنى هذه الجملة التي كتبتيها: الله ينتقم منكم ومن صدام اللي ماشالكم!. وهذه الجملة: يوم انشأ الله انفصالكم ونخلص من وجوهكم العكرة ياقتلة!. إحنا لسنا بقتلة، سبق وأن قلت وأوكد لك نحن لم نقصف الأبرياء بالكيمياوي، نحن لسنا من عشاق الأنفال، ولامن صانعي المقابر الجماعية، نحن لم نهجول الأقليات، ولم نقتل الحسين، ولم نسلم بغداد للإمريكان. تعييرينا بالإنفصال، الله يسمعها منك ونتخلص من أمثالك ومن مشاكلكم. الغيرة والحسد من الكاكا عمت عيونك وعيون أمثالك، الكاكا يسرق من 100% ، 80% أما 20% فيبني بها، والنتيجة كوردستان مزدهرة. أما ساستك فيسرقون كل 100%. أما رئيس الجمهورية فله الحق بأن يعالج وفق موقعه، حتى لو تطلب الأمر المليارات هذا المعمول به في كل بلدان العالم. ومن بعد دخول صمام الأمان المستشفى والقتلى إزدادو فهذه مشكلتكم لإنكم لاتحبون هذا البلد، ولاتحترمون ترابه، وﻹنكم غير مؤهلون لحكم هذا البلد، ولإن الغالبية العظمى من ساستكم عملاء للخارج ولاداعي لذكر الأسماء مجموعة مع إيران، مجموعة مع قطر، مجموعة مع السعودية، مجموعة مع تركيا. مجموعة مع أمريكا. والنتيجة بلد على شفى الإنهيار ، بل على شفى الإختفاء. أنا في حيرة لإني كنت أظن بإن المشكلة متعلقة بالساسة الذين يحكمون، لكن وخلال هذه الأيام قرئت التعليقات ولاحظت بأن الكثير من المعلقين لديهم خلفية عنصرية مشتركة والكل لديهم موقف سلبي من الكورد، أما البعثية فموقفهم معروف، لكن المدهش هو موقف المواطن العادي والذي يضع شماعة فشل قادته على ظهر الكورد. أظن بإن التعصب في بعض الأحيان ضروري للدفاع على الأقليات، والوقوف أمام الموجات الفكرية العنصرية، والسموم التي تفرزها الاكثرية المتخبطة في أوهامها القومية والدينية.
    7 - كردي
    غلام محمد مشهدي    23/03/2014 - 06:48:0
    الأخ عاصم الكردي ... اولا اقترح ان تبدل اسمك الى عاصم الكردي بدلا من عاصم الفيلي .. فقط اذكرك ان كردستان امتلأت باللاجئين الكرد من تركيا(pkk) ومن سوريا ضحايا الأسد وداعش والقاعدة .. مع الملاحظة, سبق وأن أجرى مسعود مفاوضات من القيادات الفلسطينية لتوطين فلسطينين في كردستان ولكن الضغوط الكبيرة من قبل الأحزاب الكردية حالت دون ذلك ... أهمس بإذنك ان سكان العراق الأصليين لشرق دجلة من اللر (الفيليين) الذين سفرهم بوحشية صدام مازالوا في الخيم بجهرم منذ أكثر من 40 عاما وجميعهم (بدون) اي وثيقة رسمية من إيران للتمتع بحياتهم هناك كبشر .. والحر تكفيه الإشارة عزيزي عاصم الكردي !!
    8 - العدالة على الكل
    سامان    23/03/2014 - 07:40:4
    ان الضابط الذي قتل الصحافي البريء يجب ان يحاكم ، كرديا يكن ام عربيا ، لكن عجبي على الناس المتعصبين الي يكرهون الكرد كشعبا وقوما أمثال الثت ياسمين، أقول لكي لماذا كل هذا الحقد على الكرد يا ترى شمسوي لج الأكراد العفو، ام هو حقد عمياء لان كردستان مزدهرة بفضل الله تعالى ، ،،،، كيف سمحتي لنفسكي ان تقولي الله ينتقم منكم ومن صدام الي ماشالكم !!! لا اعرف هل هو حقد عمياء على الكرد ام تترحمين على ايام صدام من كنتي تهزين الخصر للكاع
    9 - الاكراد الفيلة كانوا يد صدام
    سيد صباح بهبهاني    23/03/2014 - 13:10:4
    شوف اخ عاصم فيلي لا اتصير آية ورقعة مصحف ان اكثر الاكراد الفيلة في السنوات من 1973 لحد سنة 1982م هم كانوا بعثين وان كثير من الاكراد الفيلة هم كانوا مع الجيش الشعبي وسفروا من اقرباءهم الاكراد واليوم يا اخ عاصم ما خذه ذرية كل واحد ما يعجبك اتكول عليه بعثي جاي اراقب تعليقاتك ولعلمك ان الاكراد السليمانية واربيل لم ينتموا لحزب البعث والله حتى لو على قطع رقبته. فالمرجو لا اتخليني هم افضحكم يا اخ عاصم مع جزيل الشكر والتقدير واعرف اكثر الاكراد الفيلية كانوا الضحية لأن حقيقة السفروهم كانوا لم يحملون الجنسية العراقية لحد سنة 1970م و1971م وبعدها الذين سفروهم كان ظلم وعدوان. سيد صباح
    10 - الكورد الفيليون كانوا يد الشهيد العفيف عبد الكريم قاسم.
    عاصم الفيلي    23/03/2014 - 21:07:2
    تفضحنا بماذا ياأيها المنافق الدجال والمتملق؟. قلت لك أنت أيراني ولاتحشر أنفك في ما لايعنيك، وإحترم موقعك القومي، ولاتكن بوقا طائفيا وعنصريا لإحفاد حفاة مكة. تقول نحن كنا يد صدام!. يد في أين؟. يد في الحرس الخاص، لو في الحرس الجمهوري، كبار الضباط في الجيش والمخابرات؟. ياريت كان عندنا يد في طيز صدام لكنا الأن نتمتع بالمناصب الحكومية ونتباهى بالمال الحرام. نعم نحن كنا يد الشهيد العفيف والنزيه اللواء عبد الكريم قاسم، نحن نفتخر بإننا كنا آخر جيوب المقاومة، وقفنا ضد القومية والبعثية والمرجعية صاحب فتوى التي أقصمت ظهر العراق. تفضحنا بماذا؟. أنا لم أكن بعثي ومنذ صغري وصغرنا وإحنا تربينا على المعرفة وحب الناس وعلى الماركسية اللينينة، وعلى الحلال وعلمونا بان البعثي هو مرادف للنكرة والحشرة القذرة. وقدمت 28 من أقربائي القربين ضحايا في المقابر الجماعية 6 من أولاد الخالة وأولاد العمة وأخوتي . أنا شيوعي ماركسي وأكره البعثية والإسلام السياسي والوهابية والأحزاب الإسلامية والقومية والتشدد والتعصب. أنا أفتخر بتاريخي السياسي وقفت ضد الديكتاتورية ولم أندم. والأن أقف ضد من يحشر أنفه في ما لايعنيه. أنا عنصري عندما يتعلق الأمر بقوميتي، وعندما يتم التهجم على قوميتي لمجرد غلطة إرتكبها ضابط أرعن ومنحط، وأممي في معاملاتي مع الغير.
    11 - الحاكم الفعلي لعراق
    خلف جبار    24/03/2014 - 11:17:3
    قديما كانوا يقولون : حينما تنفلت الامور عن عقالها انها صارت (خان اجغان ) وللمثل هذا قصة يعرفها كل البغداديين القدماء.. ولكن ما علاقة الامر بعقيلة الرئيس هيرو خان ..!! واين محل الاعراب في قصة اخبارية لانعرف مدى صحتها ،تداولتها بعض الوكالات الاخبارية ومفادها :ان السيد عادل عبد المهدي النائب الاول السابق لرئيس الجمهورية المستقيل قد اتصل بالسيدة هيرو في محاولة منه لتهدئة الخواطر ، طالبا من السيدة الاولى ..مساعدتها لتامين ان ينفذ امر الفوج الرئاسي اوامر القائد العام للقوات المسلحة بتسليم قاتل الاستاذ الجامعي والاعلامي الشهيد محمد بديوي..؟ فهل يعقل ان يكون الفوج الرئاسي يسير بأمرة زوجة الرئيس او ان يكون هذا الضابط قريبا لها ..؟ واذا صح الامر وما اوردته وكالات الانباء فهذا يعني ان السيدة هيروا هي من تقوم بمهام رئيس الجمهورية وكالة ،طيلة غيابه الذي تجاوز سنة ونصف السنة حينما ترجاها عادل عبد المهدي ، ان تصدر تعليماتها بعدم اعتراض القوة التي ستدخل القصور الرئاسية تنفيذا لامر القائد العام لاعتقال القاتل المذكور.. وتلك اسئلة تتطلب اجوبة لو صحت التسريبات الاخبارية ...
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media