حرب: الاعتقال ثم الإعدام يلاحق مراسل “الشرق الاوسط” وجريمة القذف تطيح بمبيعاتها في العراق
    الأحد 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2016 - 18:50
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - كشف الخبير في الشؤون القضائية طارق حرب، الأحد، عن الموقف القانوني لصحيفة الشرق الأوسط إزاء تقريرها المسيء للنساء العراقيات، فيما لفت لمحاكمة مراسل الصحيفة بالإعدام وفق تهمة القذف والتشهير العام والمساس بالمعتقدات.

    وقال حرب في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "التقرير الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية لا يتطلب رفع دعوى قضائية لدى المحاكم العراقية، وإنما يُلزم إصدار مذكرة اعتقال فورية بحق مراسل الصحيفة بتهمة القذف والتشهير والسباب العام ومساسه بالمعتقدات والديانة، فضلاً عن المعلومات المغلوطة التي تبرأت منها إدارة الجريدة وفندتها منظمة الصحة العالمية”، مبيناً أن "القضية ستطال أموال وموظفين الصحيفة المتواجدين في البلاد”.

    وأضاف أن "المراسل أتهم جميع الزائرين لمحافظة كربلاء بقضية زائفة عبر ترويجه لشائعات مغرضة كـالحمل غير الشرعي وبمناسبة دينية مقدسة لدى المواطنين”، مؤكداً أن "مندوب الصحيفة ستحاكم بعقوبة الإعدام لإخلاله بأمن الدولة والنظام العام”.

    و استنكر عدد من المدونين والصحفيين العراقيين، اليوم الأحد، سياسة الصحيفة السعودية، مطالبين  بغلق مكتبها ومقاضاتها على خلفية أساءتها للنساء العراقيات.

    وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد، إدارة الصحيفة السعودية بالاعتذار من المواطنين، مهدداً بإغلاقها وفق طرقه المعهودة في حال تنصلت عن ذلك.

    وأكد عميد كلية الإعلام بجامعة بغداد هاشم حسن، اليوم الأحد أن العراق يمتلك عدة قنواتٍ للرد على التجاوزات الصادرة من الجانب السعودي من بينها مقاضاة الصحيفة المذكورة أو استغلال مقررات اجتماع وزراء الإعلام العرب، فضلاً عن إدانة تجاوزات الرياض عبر ممثل بغداد الدائم في جامعة الدول العربية، فيما تساءل عن عدم طباعة نشر الصحف العراقية في الرياض؟.

    ووجه وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، في وقتٍ سابق من اليوم الأحد، بحظر تداول صحيفة الشرق الأوسط السعودية في طائرات الخطوط الجوية العراقية وعدم التعامل معها بأي شكل من الأشكال.

    ويرى خبراء في مجال الإعلام أن تقرير الشرق الأوسط صدر من غرفة مطابخ الأخبار مرّ بعددٍ من حراس البوابات الالكترونية قبل نشره في الموقع الرسمي، متسائلين هل يمكن أن ينشر تقرير مراسلهم الإخباري دون تدقيق حراس البوابات في صحيفة لها باعٍ طويل في الوطن العربي؟!.

    وأعلنت الحكومة العراقية، في وقتٍ سابق من اليوم الأحد، تحفظها عن مقاضاة صحيفة الشرق الأوسط إزاء تقريرها المسيء، فيما طالبت إدارتها بالاعتذار من الشعب العراقي.


    روابط ذات صلة
    الجبوري في إشارة للشرق الأوسط : نرفض المساس بشرف العراقيين ومقدساتنا
    نقابة الصحفيين ترفع دعوى قضائية على "الشرق الأوسط"
    مكتب العبادي: نحتفظ بحقنا في مقاضاة "الشرق الاوسط" وعليها الاعتذار من العراقيين
    همام حمودي يطالب برفع دعوى حكومية أممية ضد صحيفة الشرق الأوسط
    الصدر يدعو السعودية للاعتذار ويؤكد: إشاعة هذه الأمور سياسات طائفية
    صحفيون ينظمون حملة جمع تواقيع لاغلاق مكاتب صحفية سعودية في العراق
    صحفيون ينظمون حملة جمع تواقيع لاغلاق مكاتب صحفية سعودية في العراق
    الصحة العالمية تنفي بشدة مزاعم صحيفة سعودية تطعن بـ"شرف العراقيين" في الزيارة الأربعينية
    الأوقاف النيابية تطالب بمنع صحيفة سعودية في العراق لإساءتها لزيارة الاربعين [صوتي]
    بعد التطاول المتكرر: أوقفوا توزيع الصحف السعودية و"حاسبوا" مراسليها العراقيين
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media